صور: المضيفة التي فصلتها الخطوط الجوية التركية


قامت شركة الخطوط الجوية التركية Türk Hava Yolları بفصل المضيفة “زحل شنغل Zuhal Şengül”؛ لسبب غريب نوعاً ما وهو “جمالها الزائد”!؛ وضجت بالخبر وسائل الإعلام العالمية منذ أسبوع تقريباً.

وتشير تقارير إعلامية إلى السياسة الأخيرة لإدارة الخطوط الجوية التركية، المتعلقة بحظر بعض مستحضرات التجميل على المضيفات، وكذلك حظر المشروبات الكحولية على متنها، معتبرةً أنها تأخذ سياسة إسلامية متزايدة.

وكان مجلة أزياء إيطالية نشرت صوراً للمضيفة التي تعمل أيضاً عارضةً للأزياء، أثارت استياء الإدارة ما دفعها لفصل المضيفة، حسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل التركية، وكانت الإدارة منعت لون أحمر الشفاه الفاقع على مضيفاتها وكذلك بالنسبة لطلاء الأظافر.

وتعتبر شركة الخطوط الجوية التركية الرابعة على مستوى القارة الأوروبية، وتحتل مرتبة متقدمة عالمياً؛ وفسرت الشركة خطواتها بشأن توجيه تعليمات حول مظهر المضيفات، مبينةً أنها تريد منهن الظهور بشكل أنيق لكن غير مصطنع.

وتقول تقارير إعلامية أن إدارة الشركة تتأثر حالياً بسياسة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، المعروف بتوجه إسلامي محافظ، وكذلك بتأثير من رئيس الحكومة أحمد داوود أوغلو، الذي يعتبر عرّاب النهضة السياحية في تركيا وكذلك لشركة خطوط الجو التركية

المصدر: الاتحاد برس
خليل المصري

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s