قتل النظام أقاربه ولم ينشق … عميد أسير


لم يقتنع أن النظام كان وراء مقتل أقاربه، وتابع خدمته في صفوف قواته، رتبته المرتفعة في الجيش ربما كانت إحدى المغريات التي دفعته للبقاء في خدمة علم النظام أيضاً، رغم أن انتماءه إلى منطقة القصير في ريف حمص الجنوبي تسبب له بالكثير من المشاكل خلال سنوات الثورة الأربع الماضية.

عميد، ألقت فصائل جيش الفتح القبض عليه في مدينة جسر الشغور بريف محافظة إدلب الغربي، أثار اسمه ومكان ميلاده حديثاً طويلاً بين أبناء البلدة المهجّرين في دول الجوار والمهجر وغير المهجر، ويتركز جلّهم ببلدة عرسال في البقاع شمال لبنان، عبد الخالق منصور، ولم يعد لانتمائه أي فائدة، سبق السيف العذل.

يقول الأهالي أن أخوَين له قتلا في مدينة القصير بريف حمص الجنوبي بظروف متعددة، منهم من قضى بقصف قوات النظام على المدينة في الفترة بين عامي 2011 و2013، قبل أن تسقط المدينة في حزيران من العام 2013، ورغم أن المئات من ضباط منطقة القصير انشقوا وشكلوا كتائب وألوية منضوية تحت راية الجيش السوري الحر وكتائب الفاروق سابقاً.

أحد إخوته أعدمته قوات النظام ميدانياً خلال مداهماتها للحي الشرقي عقب معركة المصرف الزراعي، عندما هاجم الثوار تلك النقطة المتقدمة للجيش، واستطاعوا تدمير دبابة وعربة لجيش النظام الذي كان العميد منصور في خدمته حتى تلك الساعة ولم يتركه، ونشر في وقت لاحق تسجيل مسرب صوّره أحد عناصر الجيش الذين قتلوا الرجل مع خمسة آخرين من أهالي الحي بتهمة التعاون مع الثوار، وتم تسريب التسجيل بعدما قتل الجندي في معركةٍ أخرى.

للعميد منصور أربعةمن أبناء إخوته اعتقلوا في فترات متباعدة، وأخذتهم قوات النظام بجولةٍ على الأفرع الأمنية، تلك الجولات انتهت بكل منهم شهداء تحت التعذيب، ونعاهم ناشطوا سوريا أجمعين وكان الخبر يصله بصورة مباشرة، إلا أنه آثر البقاء في خدمة العلم الذي قتل في ظله أشقاؤه وأبناء أشقاءه.

وبعد سقوط مدينة القصير بسنتين تقريباً، سيطرت الفصائل المشاركة في “معركة النصر” على مدينة جسر الشغور، ليخرج العميد من جحره، ويعلن أبناء المدينة إلقاء القبض عليه بعدما رفض الانشقاق مراتٍ متعددة، قد يقول لم تسنح له الفرصة، إذاً كيف بمن استشهد على ثرى القصير منشقاً عن قوات النظام وهو ابن مدينة جسر الشغور حيث ألقي القبض عليه، مفارقة كبيرة تدعو إلى الوقوف مطولاً عندها.

خليل المصري – الاتحاد برس
قتل النظام أقاربه ولم ينشق … عميد أسير

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s