اكتشاف سبعة عشر ألف مؤمن على “فيسبوك”


نعم عزيزي القارئ، تم اكتشاف سبعة عشر ألف مؤمن عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك عندما قامت صفحة مزورة تحمل اسم الإعلامية المصرية “ريهام سعيد” بنشر صورة على “إيفنت” عام في هذا الفضاء الأزرق، لتكون حصيلة التعليقات المؤكدة على الإيمان 17ألف تعليق بعد سبع ساعات من نشر الصورة، عند معاينتها في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دمشق.

%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%81-%d8%b3%d8%a8%d8%b9%d8%a9-%d8%b9%d8%b4%d8%b1-%d8%a3%d9%84%d9%81-%d9%85%d8%a4%d9%85%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%81%d9%8a%d8%b3%d8%a8%d9%88%d9%83والصورة التي تكشف المؤمن في هذا الفضاء الأزرق، هي صورة مركبة بواسطة برنامج تعديل الصور الشهير “فوتوسوب”، حيث قام أحدهم بتركيب رأس كلب على جسد حصان، وربما لم يكن يقصد إلا التسلية من هذه الصورة، إلا أن المستخدمين العرب أثبتوا إيمانهم بالله تعالى عندما قاموا بالتعليق بعبارة “سبحان الله”، بل إن هناك من زاد بالتعليق بعبارة “الله أكبر”، ربما يعتقد هؤلاء إن التعليق بهذه الجمل يزيد من الرصيد الإيماني!

وعلى طريقة المنشورة المستفزة كتب ناشر الصورة العبارة التالية: “يا رب اعمى واقطع ايد ورجل كل من شاف الصورة ولم كتب سبحان الله.. اذا امتنعت عن الكتابه فانت كافر”، وربما يخشى من يقرأ هذه الجملة أن يناله جزاء الدعاء المكتوب، وهو دعاء تعجز عنه نسوة الحارات الشعبية في أعتى المشاجرات النسوية التي غالباً ما تكون بسبب تضارب أبناء الحي خلال لعبة ما، أما الجديد في هذا المنشور هو إثبات إيمان المعلقين، فمن امتنع عن الكتاب “كافر” والعياذ بالله!

وعليه عزيزي القارئ، بعد اطلاعك على جميع أسرار هذه الصورة، اضغط إعجاب وعلق بما يحلو لك، واعلم أن الله وحده سيحاسبك إن لم تفعل.

Advertisements

فكرة واحدة على ”اكتشاف سبعة عشر ألف مؤمن على “فيسبوك”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s